السبت 8 فبراير - شباط - 2003

جنة الرب


أختي العروس جنة مُغلقة عين مُقفلة ينبوع مختوم. أغراسك فردوس رمان مع أثمار نفيسة فاغية وناردين.. ينبوع جنات بئر مياه حية وسيول من لبنان (نش4: 12-15)

إذا كان الرب يطالب بأن تكون قلوبنا جنته الخاصة التي يجد فيها مسرته، فإنه يجب أن تكون لقلوبنا صفات الجنة التي بحسب فكره.

(1) جنة مُغلقة : أي قلب منفصل عن العالم، ومحفوظ من الشرير، ومقدس (مخصص) للرب. أليست هذه هي رغبة قلب الرب كما نجدها في صلاته الأخيرة « ليسوا من العالم كما أني أنا لست من العالم... أسأل .. أن تحفظهم من الشرير .. قدسهم في حقك » (يو17: 14-17).

(2) جنة ريا : إن القلب المكرس للرب به نبع داخلي للأفراح والانتعاش. إنه جنة بها « عين مُقفلة » و « ينبوع مختوم ». إن العين لا تنقطع مياهها والينبوع تصعد مياهه إلى أعلا. فالشخص الذي يسير حسب فكر الرب تكون نفسه « كجنة ريا، وكنبع مياه لا تنقطع مياهه » (إش58: 11). والمسيح يعطي « ينبوع ماء ينبع إلى حياة أبدية » في داخل قلب كل مؤمن. وإن كان العالم يستمد فرحه من الظروف المُحيطة به، فإن المؤمن عنده ينبوع داخلي من الفرح: قوة الروح القدس العامل في إنسان القلب الداخلي.

(3) جنة مُثمرة : إن العين والينبوع يجعلان جنة الرب تُثمر « أغراسك فردوس رمان مع أثمار نفيسة ». إننا إذا لم نُحزن الروح القدس في قلوبنا فإنه سينشئ فينا « ثمر الروح » الذي هو « محبة، فرح، سلام، طول أناة، لطف، صلاح، إيمان، وداعة، تعفف » (غل5: 22).

(4) جنة لها رائحة طيبة: إنها ليست جنة مُثمرة فقط، ولكنها مليئة بالأطياب ذات الرائحة الذكية العطرة. إن الثمر في الكتاب المقدس يتكلم عن كمالات الرب يسوع المسيح، ولكن الأطياب برائحتها الذكية تتكلم عن المسيح كغرض السجود والعبادة. ليس الغرض من السجود أن نأخذ بركات من عند الرب ولكن الغرض هو تقديم شكر قلوبنا وتقديرها للمسيح.

(5) جنة مُنعشة: أخيراً فإن الرب يريد أن تكون جنته مصدر إنعاش للعالم حولها. جنة يجري منها « أنهار ماء حي ». وهكذا فإن المؤمن يجب أن يكون مصدر بركة للعالم المُجدب من حوله، وذلك لأن الروح القدس ساكن فيه، وكما قال الرب « تجري من بطنه أنهار ماء حي » (يو7: 38،39).


 

هاملتون سميث

   


إذا كانت هذه التأملات قد ساهمت في تعزيتك وتقويتك في طريق الرب، فلماذا لا تكتب لنا وتخبرنا فنفرح معك ونتعزى. وإذا كان لديك أسئلة روحية فيمكنك أيضاً مراسلتنا على أحد العناوين في الصفحات التالية:

- بيت الله - اسمع - جهنم -

يمكنك أيضاً زيارة صفحة طعام وتعزية الشقيقة

جميع الحقوق محفوظة ©

 إلى الوجبة التالية NEXT إلى الوجبة السابقة  PREVIOS