الخميس 6 يونيو - حزيران - 2002

أبفراس رجل صلاة


يسلم عليكم أبفراس الذي هو منكم عبد للمسيح مجاهد كل حين لأجلكم بالصلوات لكي تثبتوا كاملين وممتلئين في كل مشيئة الله (كو4: 12،13)

إن أبفراس هو قبل كل شيء عبد للمسيح، وما يميز العبد هو أنه تحت تصرف سيده بالتمام لكي يطيعه بسرعة في كل شيء. هكذا كان سلوك أبفراس، وهكذا يجب أن يسلك مفديو الرب.

إن خدمة عبد يسوع المسيح تمر بخدمة الآخرين، وفي المقام الأول بخدمة الصلاة والشفاعة. لذلك كان أبفراس يصلي دائماً لإخوته في كولوسي ولاودكية وهيرابوليس، وبالتأكيد لأجل جميع الذين كانت له فرصة لمقابلتهم. لو كان يوجد في الوقت الحاضر شفعاء كثيرون مثله، فما أعظم التغيرات الجذرية التي كانت ستنتج في جسد المسيح!

كان أبفراس يعلم أن هناك أشياء كثيرة جداً تتحد معاً لتمنع المؤمنين من المواظبة على الصلاة: فمن الخارج مثلاً زيارة أو حَدَث غير متوقع، ومن الداخل أفكار أو هموم. لهذا السبب فهو يجاهد جهاداً حقيقياً ليقاوم الملل أو الميل لأن نَدَع أفكارنا تشرد.

كانت صلواته بفطنة روحية. فطلب أن يثبت إخوته وأخواته كاملين في سلوكهم. إنهم كاملون في المسيح وسلوكهم يجب أن يكون متوافقاً مع مركزهم. وهكذا كان أبفراس في ملء الشركة مع الرب الذي يريد أن يكون لمفدييه صفاته.

ثم إنه يصلي لكي يكون القديسون ممتلئين في كل مشيئة الله. إذاً فمعرفة مشيئة الله يجب أن تكون بالنسبة لنا نحن أيضاً بحثاً دائماً. ومن هنا تأتي أهمية صلوات القديسين ليكون لهم تمييز هذه المشيئة.

ما أسهل أن نتحدث عن أبفراس! ولكن ليس من السهل أن نتمثل به وأن تكون لنا نفس المحبة لإخوتنا التي كانت له نحو المؤمنين في كولوسي، ونفس التعهد للجهاد في الصلاة لأجلهم. ومع ذلك فهذه هي مشيئة الله أن نتصرف هكذا!

صلي بلا انقطاع في الروحِ كلَ حينْ
وواظبي في الطلبةِ لربكِ المعينْ


 

عن الفرنسية

   


إذا كانت هذه التأملات قد ساهمت في تعزيتك وتقويتك في طريق الرب، فلماذا لا تكتب لنا وتخبرنا فنفرح معك ونتعزى. وإذا كان لديك أسئلة روحية فيمكنك أيضاً مراسلتنا على أحد العناوين في الصفحات التالية:

- بيت الله - اسمع - جهنم -

يمكنك أيضاً زيارة صفحة طعام وتعزية الشقيقة

جميع الحقوق محفوظة ©

 إلى الوجبة التالية NEXT إلى الوجبة السابقة  PREVIOS