الثلاثاء 21 مايو - أيار - 2002

العريس آتٍ


صوت حبيبي. هوذا آتٍ طافراً على الجبال قافزاً على التلال .. (نش2: 8)

مع أن سفر نشيد الأنشاد لا يتناول علاقة المسيح بالكنيسة التي كانت سراً في زمان العهد القديم، لكن الإيمان يمكنه أن يطبِّق تشبيه العريس والعروس المذكور في هذا السفر على علاقة المسيح مع الكنيسة.

ونحن مدعوون لاستماع صرخة نصف الليل: « هوذا العريس مُقبل » هذا متى كنا متعلمين من الروح. فهلم بنا نخرج للقائه. لقد تناهى الليل، وتقارب النهار، ونحن الآن في آخر لحظات من أيام غربتنا، وبعد قليل جداً سيأتي الآتي ولا يبطئ (عب10: 37). وسنرى ذاك الذي نحبه الآن مع أننا لم نره. وعلينا الآن أن نقوم ونقف على المرصد وعلى الحصن، لأن مجيء الرب قد اقترب، وخلاصنا الآن أقرب مما كان حين آمنا.

إن يوم الحصاد البهيج قريب، وعين الإيمان ترى العلامات. ومتى قرب الربيع يتساقط ورق التين وتزهر الكروم ويتعطر الهواء برائحتها. فهل ترانيم تسبيحنا وأناشيد سرورنا توافق قلب ربنا القادم إلينا سريعاً؟ إن نفسه في حنين إلى عروسه، وها نحن سمعنا صوته ينادينا، ورغبة إله الرجاء أن يملأ قلوبنا بالفرح والسلام في الإيمان. طال صبره وهو ينتظر ثمرة تعبه، ولذلك فإنه يقول: « قومي يا حبيبتي يا جميلتي وتعالي ». سيفرح بنا فرحاً، ويستريح في محبته.

فنحن أعزاء جداً على قلب الرب الذي يغمرنا بتعبيرات شوقه ليستنهض حبنا له. وكلما ازدادت خبرتنا به، وتعرفنا عليه، وكنا له صادقين، وفي مجده متفرسين بوجه مكشوف، نتغير بالرب الروح من مجد إلى مجد، إلى اليوم الذي سيغيرنا فيه إلى صورته ويعطينا المجد الذي أخذه من الآب، حتى عندما يأتي ليتمجد في قديسيه ويتعجب منه في جميع المؤمنين، سنسطع ببهائه وجمال مجده وتصبح ترنيمتنا ترنيمة محبة مستديمة، ويصير تسبيحنا تسبيحاً متصلاً لا انقطاع فيه.

والرب سيحفظنا إلى يوم مجيئه في أمان ويخبئنا في محاجئ الصخر، فلا تمتد إلينا يد الأذى ولا ينزل بنا سوء، فما لنا ننحني تحت الهم بينما حياتنا مُستترة مع المسيح في الله، ونفوسنا في ستر المعاقل؟ ليتنا بالإيمان نرفع عيوننا فنُعاين جماله ونصغي لنغمات صوته الرخيم فتشبع نفوسنا كما من شحم ودسم، ويصبح هو الكل في الكل لنا.


 

أندرو مولر

   


إذا كانت هذه التأملات قد ساهمت في تعزيتك وتقويتك في طريق الرب، فلماذا لا تكتب لنا وتخبرنا فنفرح معك ونتعزى. وإذا كان لديك أسئلة روحية فيمكنك أيضاً مراسلتنا على أحد العناوين في الصفحات التالية:

- بيت الله - اسمع - جهنم -

يمكنك أيضاً زيارة صفحة طعام وتعزية الشقيقة

جميع الحقوق محفوظة ©

 إلى الوجبة التالية NEXT إلى الوجبة السابقة  PREVIOS