الثلاثاء 29 أغسطس - آب - 2000

يقينية المجيء الثاني


« خروجه يقين كالفجر. يأتي إلينا كالمطر » (هو3:6)

نستطيع أن نجمع من كلمة الله عدة أمور تجعل مجيء الرب الثاني أمراً حتمياً:

1 - لأن الله الآب أعلن عن رغبته وأشواقه لمجيء المسيح ليملك. فلابد أن يجلس المسيح ويتسلط على كرسيه
(زك13:6) . فأشواق الآب وغيرته على مجد الابن تحتم مجيء المسيح للـمُلك (أع30:2-35) . فبعد ظهور المسيح سيكون ملكاً كبيراً على كل الأرض (مز7:47، مز1:110،2، 10:16، رؤ5).

2 - لأن الله الابن قد وعد بهذا المجيء. كقوله لتلاميذه « آتى أيضاً وآخذكم إلى »
(يو3:14) . وفى سفر الرؤيا نقرأ كثيراً هذا القول المعزى للرب « ها أنا آتى سريعا ». وهو يتكرر في رؤيا 22 فقط ثلاث مرات (ع7، 12، 20).

3 - لأن الله الروح القدس قد أكد على مصداقية هذا الأمر. « روح المسيح .. سبق فشهد بالآلام التي للمسيح والأمجاد التي بعدها »
(1بط11:1)

4 - لأن الملائكة القديسين قد سبقوا فأنبأوا بهذا المجيء. عندما أكدوا للتلاميذ هذا الحق الجليل « إن يسوع هذا الذي ارتفع عنكم إلى السماء سيأتي هكذا كما رأيتموه منطلقاً إلى السماء »
(أع11:1) .

5 - لأن أُناس الله القديسين قد أعلنوا بالوحي عن مجيء الرب. فالرجاء المسيحي يملأ كل صفحات العهد الجديد. وكذلك حقيقة ظهور المسيح للـمُلك تمتلئ بها كل نبوات العهد القديم. وكل شخص يطيع الكلمة لابد أن يصدق هذه الأمور المتيقنة عندنا.

6 - لأن قيامة المسيح برهنت على يقينية المجيء. « لأنه أقام يوماً هو فيه مزمع أن يدين المسكونة بالعدل [وذلك عند ظهوره] برجل قد عينه، مقدماً للجميع إيماناً إذ أقامه من الأموات »
(أع31:17) .

7 - لأنه كما تمت آلام المسيح حرفياً، هكذا أيضاً ستتم كل أمجاد المسيح المرتبطة بالمجيء الثاني. فهناك أكثر من 300 نبوة خاصة بمجيئه الأول قد تمت حرفياً. وهناك حوالي 2500 نبوة خاصة بمجيئه الثاني، وهذه لابد أن تتم أيضاً حرفياً! (إش12:53،مى15:5،فى5:2-11).

لابد أن يجيء مَنْ مــات عــن الأنـــــام
بفائـق المجــد كمــا مضى مـــع الغمــام
لابـــــد أن يأتـــــي مَنْ مات من أجلـى


 

بول ألدرمان جونيور

   


إذا كانت هذه التأملات قد ساهمت في تعزيتك وتقويتك في طريق الرب، فلماذا لا تكتب لنا وتخبرنا فنفرح معك ونتعزى. وإذا كان لديك أسئلة روحية فيمكنك أيضاً مراسلتنا على أحد العناوين في الصفحات التالية:

- بيت الله - اسمع - جهنم -

يمكنك أيضاً زيارة صفحة طعام وتعزية الشقيقة

جميع الحقوق محفوظة ©

 إلى الوجبة التالية NEXT إلى الوجبة السابقة  PREVIOS