الثلاثاء 25 مارس - آذار - 2003

زواج إسحاق


الرب إله السماء ... هو يرسل ملاكه أمامك فتأخذ زوجة لابني من هناك (تك24: 7)

نجد في تكوين24 أربع شخصيات رئيسية هي: إبراهيم وابنه الوحيد إسحاق وعبد إبراهيم ورفقة. وهذه الشخصيات الأربع هي رموز أُعلنت لنا في نور العهد الجديد. فإبراهيم الذي شاخ وتقدم في الأيام رمز إلى الله الآب الذي في سمو أفكاره ومقاصده السامية يريد أن يأتي بعروس لابنه الوحيد ربنا يسوع المسيح، الذي كان إسحاق رمزاً له، وعبد إبراهيم المُرسل، هو رمز إلى الروح القدس. هؤلاء الثلاثة مشغولين بإيجاد الشخصية الرابعة رفقة التي تشير إلى الكنيسة العروس السماوية.

ولكن كان أمام عبد إبراهيم أربع مهام رئيسية لكي يُحضر العروس لابن سيده الذي هو إسحاق.

فالمهمة الأولى: هي إيجاد المُعينة، وقد وجدها عن طريق الوقفة على عين الماء، التي هي رمز إلى كلمة الله، وأيضاً بروح الصلاة قائلاً: « فليكن أن الفتاة التي أقول لها أميلي جرتك لأشرب، فتقول اشرب وأنا أسقي جمالك أيضاً، هي التي عينتها لعبدك إسحاق. وبها أعلم أنك صنعت لطفاً إلى سيدي » (تك24: 14).

والمهمة الثانية: أفرزها عن بنات أهل المكان عندما أخذ خُزامة ذهب وزنها نصف شاقل ووضعها في أنفها وسوارين على يديها وزنهما عشرة شواقل ذهب.

والمهمة الثالثة: سبا قلب رفقة عندما كان يتكلم عن إسحاق وعن غناه حيث كل ما كان لإبراهيم أعطاه له، لذلك عندما سؤلت: هل تذهبين مع هذا الرجل؟ قالت: أذهب.

والمهمة الرابعة: قادها في الطريق إلى إسحاق حيث ورد القول: « فقامت رفقة وفتياتها وركبن على الجمال وتبعن الرجل. فأخذ العبد رفقة ومضى » (تك24: 6).

وهذا ما يعمله الروح القدس الآن: فعمله هو إيجاد المعينين، ثم فرزهم عن محجر العالم، كما أنه يسبي قلوبهم، وأخيراً يقودهم في الطريق إلى العريس السماوي شخص ربنا يسوع المسيح.

يا لسرِ فائقٍ كل مديحْ سامٍ في الكمالْ
الكنيسةُ عروسٌ للمسيح صاحبِ الجلالْ


 

عوني لويس

   


إذا كانت هذه التأملات قد ساهمت في تعزيتك وتقويتك في طريق الرب، فلماذا لا تكتب لنا وتخبرنا فنفرح معك ونتعزى. وإذا كان لديك أسئلة روحية فيمكنك أيضاً مراسلتنا على أحد العناوين في الصفحات التالية:

- بيت الله - اسمع - جهنم -

يمكنك أيضاً زيارة صفحة طعام وتعزية الشقيقة

جميع الحقوق محفوظة ©

 إلى الوجبة التالية NEXT إلى الوجبة السابقة  PREVIOS