الثلاثاء 30 يوليو - تموز - 2002

المسيحي السماوي


أسعى نحو الغرض لأجل جعالة دعوة الله العُليا في المسيح يسوع (في3: 14)

إننا لا نستطيع أن نكون مشغولين بوعي بالأشياء السماوية والأرضية في نفس الوقت. لكننا نستطيع باستمرار أن نعيش وطنيتنا السماوية في ظروفنا الأرضية. في تاريخ إسرائيل نرى أنهم بعدما تركوا أرض مصر، اُقتيدوا أولاً في البرية، وبعدها وصلوا إلى أرض الموعد. اليوم بالنسبة للمسيحي يوجد اختلاف بسيط، فالله حررنا من العالم الحاضر الشرير، بالرغم من أننا لا نزال في هذا العالم ونمشي في بريته الواسعة. حتى أننا ربما نمتلك من الأرض السماوية، أو بكلمات أخرى ربما نتمتع بالبركات السماوية حسب مكانتنا في المسيح، بينما نحن لا نزال في الأرض نختبر التجارب والإغراءات لهذا العالم. كمسيحيين، لهم دعوة سماوية، نحن نعرف الأرض السماوية ونقدّرها.

إن معرفة وطننا السماوي وميراثنا في السماويات، سوف يؤثر في رحلتنا السياحية. مثال كالب ويشوع سوف يشجعنا على المثابرة.

إن الرسالة إلى فيلبي التي كُتبت بينما كان الرسول في السجن، بينما كان الفيلبيون يُعانون من الاضطهاد، تُرينا البرية وظروفنا الأرضية، بينما هي في روح أرض الموعد مع فرح المسيح في قلوبنا.

المسيحي مواطن السماء، لكنه في الأرض، مثل عنكبوت الماء الذي يستطيع أن يعيش تحت الماء لأنه ينمو داخل فقاعة من الهواء. يستطيع المسيحي أن يعيش مُحاطاً بهذه الحياة المسيحية، متمتعاً بجو السماء ـ ومع ذلك يعيش في وسط العالم، وفي هذا المشهد حيث الكل في كامل الفداء للأمور السماوية.

سريعاً سوف يأتي السيد، سريعاً ستعبر أوقات صراعنا، حزننا ومُعاناتنا هنا.

ليل نحيبنا ينتهي في يوم صافي ولحظات حزننا تكون مثل حلم عابر


 

ألفريد باوتر

   


إذا كانت هذه التأملات قد ساهمت في تعزيتك وتقويتك في طريق الرب، فلماذا لا تكتب لنا وتخبرنا فنفرح معك ونتعزى. وإذا كان لديك أسئلة روحية فيمكنك أيضاً مراسلتنا على أحد العناوين في الصفحات التالية:

- بيت الله - اسمع - جهنم -

يمكنك أيضاً زيارة صفحة طعام وتعزية الشقيقة

جميع الحقوق محفوظة ©

 إلى الوجبة التالية NEXT إلى الوجبة السابقة  PREVIOS