الجمعة 19 إبريل - نيسان - 2002

الملاءة النازلة من السماء


صعد بطرس على السطح ليصلي ... فرأى السماء مفتوحة وإناء نازلاً عليه مثل ملاءة عظيمة مربوطة بأربعة أطراف ومُدلاة على الأرض (أع10: 9-11)

سمع بطرس من الرب بعد قيامته عن الكرازة بالإنجيل لكل الخليقة (مر16: 15) ومع هذا لم يفهم أن الكرازة بالإنجيل ستذهب إلى الأمم؛ لكن ها قد جاءت اللحظة الحاسمة التي فيها يفهم بطرس أن حائط السياج المتوسط قد نُقِض.

لقد تأخر الرسول بطرس في يافا أياماً كثيرة، ولا يذكر الروح القدس شيئاً عن خدمته هناك. لقد كان ينتظر الرب لأجل الإرشاد. وكان رُسُل كرنيليوس يقتربون من يافا عندما كان بطرس على السطح يصلي، وبينما كان على السطح وقعت عليه غيبة، وقد رأى رؤيا الملاءة النازلة من السماء المفتوحة، تلك الملاءة المربوطة بأربعة أطراف ومُدلاة على الأرض، وتحتوي الملاءة على حيوانات طاهرة وحيوانات نجسة، والصوت الذي من السماء طلب من بطرس أن يذبح ويأكل. إن الرسول بطرس بعد الإعلان الذي جاء له من الآب، وبعد أن أعلن له الرب عن حقيقة موته، تسرَّع كعادته بالقول « حاشاك يا رب أن يكون لك هذا » (مت16: 12)، وها هو هنا يعترض بالقول: « كلا يا رب لأني لم آكل قط شيئاً دنساً أو نجسا »، فجاء الصوت ثانية يُخبره « ما طهّره الله لا تدنسه أنت » وكان هذا على ثلاث مرات ثم ارتفعت الملاءة إلى السماء ورجعت إلى المكان الذي نزلت منه. والآن ماذا يعني كل هذا؟

إن الإناء الذي مثل الملاءة صورة للكنيسة، والأطراف الأربعة تمثل أطراف الأرض الأربعة، والحيوانات الطاهرة تمثل اليهود، والحيوانات النجسة تُمثّل الأمم. ولكن كل مَنْ في الملاءة أصبح طاهراً بعمل المسيح وبنعمة المسيح، وكما يقول الرسول بولس « وهكذا كان أُناس منكم، لكن اغتسلتم بل تقدستم بل تبررتم باسم الرب يسوع وبروح إلهنا » (1كو6: 11). فالمؤمنون ـ سواء من اليهود أو الأمم ـ قد أُفتدوا بدم المسيح، وخلصوا بالنعمة. وما كتبه الرسول في رسالة أفسس يتضح في رؤيا الملاءة؛ وهو أن الأمم صاروا شركاء في الميراث والجسد ونوال موعده في المسيح بالإنجيل (أف3: 6). والإناء نزل من السماء وارتفع إلى السماء، وهذا يُعلن المصدر السماوي والمصير السماوي الذي للكنيسة. وكما ارتفع الإناء إلى السماء، هكذا الكنيسة يوماً ما ستؤخذ إلى السماء لتتمتع بنصيبها السماوي.


 

أرنو جابلين

   


إذا كانت هذه التأملات قد ساهمت في تعزيتك وتقويتك في طريق الرب، فلماذا لا تكتب لنا وتخبرنا فنفرح معك ونتعزى. وإذا كان لديك أسئلة روحية فيمكنك أيضاً مراسلتنا على أحد العناوين في الصفحات التالية:

- بيت الله - اسمع - جهنم -

يمكنك أيضاً زيارة صفحة طعام وتعزية الشقيقة

جميع الحقوق محفوظة ©

 إلى الوجبة التالية NEXT إلى الوجبة السابقة  PREVIOS