الأربعاء 19 سبتمبر - أيلول - 2001

هل قبلت هذه الدعوة؟


تعالوا لأن كل شيء قد أُعد ... ويوجد أيضاً مكان (لو14: 17،22)

يقيناً سبق وأن تلقيت دعوات متنوعة لحضور مناسبات مختلفة، وقد قبلت من بينها كل ما شعرت أنه يمثل لديك أهمية فأعطيته الأولوية. على أن هناك دعوة محددة، موقفك منها يؤثر على حاضرك، ويقرر مستقبلك، فهي تحدد مصيرك وتوجه مسارك. إنها أهم دعوة في الوجود، إذ هي:

1 - دعوة إلهية: « إنسان صنع عشاءً عظيماً ودعا كثيرين » (لو14: 16). إنه مثال لله العظيم الذي أعد أعظم البركات وأروعها لمن يقبلون دعوته. إنه كلما عظمت قيمة الشخص الداعي، كلما عظمت قيمة دعوته. فهل تُدرك عظمة هذه الدعوة؟

2 - دعوة شخصية: وهي على عظمتها موجهة إليك أنت شخصياً. يقول الكتاب « دعوتك باسمك. أنت لي » (إش43: 1). وهذه هى لغة الرب في دعوته لنا. إذاً فلا بد أن تتخذ موقفك الشخصي منها!

3 - دعوة غنية: والله إذ يدعوك فهو لا يطلب منك شيئاً على الإطلاق، إنه فقط يريدك كما أنت ليهبك كل شيء. إنها ليست دعوة مُطالبة، بل هي دعوة عطاء! (يو4: 10).

4 - دعوة هنية: وهذه الدعوة مُبهجة. مضمونها غذاء، وقبولها شفاء، وحضورها عزاء. إذ تقبلها تتمتع بالفداء وتعيش على الرجاء للحظة وصولك إلى السماء.

5 - دعوة مجانية: ولأن دعوة بهذه المواصفات لا تُقدّر قيمتها بكنوز الدنيا، ولأن الإنسان مُفلس، فإنها دعوة مجانية « مَنْ يعطش فليأتِ، ومَنْ يُرِد فليأخذ ماء حياة مجانا » (رؤ22: 17؛ إش55: 1؛ رو3: 24؛ أف2: 8،9).

6 - دعوة أساسية: وهى ليست دعوة لأمر ثانوي أو لنزهة! إنها بالحري تختص بالقضية الجوهرية في الحياة، وبمصيرك الأبدي! لتحذر التذرع بالحجج الواهية لتبرر اعتذارك عن قبولها. ربما لا تجاهر برفضها، لكنك إذ تفضل عليها شهوة الجسد أو شهوة العيون أو تعظم المعيشة، فإنك في الواقع ترفضها. ليست المشكلة في الحقل أو الأبقار أو الزواج، لكن أن تأخذ مثل هذه الأمور أولوية التفكير، فهنا تكمن المأساة!

7 - دعوة للأبدية: وهذا التمتع ليس لوليمة أرضية، ولا يرتبط بزمان محدد ... إنها دعوة تتمتع بها من الآن وإلى الأبد.

ليتك تقبل الدعوة الآن، وترجع إلى الله بالتوبة والإيمان فتتمتع بوليمة النعمة الغنية في شخص ربنا يسوع الآن وطوال الأبدية.


 

اسحق إيليا

   


إذا كانت هذه التأملات قد ساهمت في تعزيتك وتقويتك في طريق الرب، فلماذا لا تكتب لنا وتخبرنا فنفرح معك ونتعزى. وإذا كان لديك أسئلة روحية فيمكنك أيضاً مراسلتنا على أحد العناوين في الصفحات التالية:

- بيت الله - اسمع - جهنم -

يمكنك أيضاً زيارة صفحة طعام وتعزية الشقيقة

جميع الحقوق محفوظة ©

 إلى الوجبة التالية NEXT إلى الوجبة السابقة  PREVIOS