الأربعاء 18 يوليو - تموز - 2001

خلاص الله


وكما رفع موسى الحية في البرية، هكذا ينبغي أن يُرفع ابن الإنسان لكي لا يهلك كل مَنْ يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية (يو3: 14،15)

على رمال البرية نجد جمهوراً من الاسرائيليين مطروحاً يكابد غصص الموت الناتج من لدغات الحيات المُحرقة جزاء شره. وما الذي يستطيع أن يخلّص هؤلاء الاسرائيليين؟ إن كانت صلواتهم أو أعمال برهم تستطيع ذلك، فها هو وقت عملها. ديانتهم ديانة أعمال وفرائض، ولكنهم أخطأوا إلى الله، وقد تداخل - تبارك اسمه - في الأمر، وبفم خادمه موسى أعلن خلاصه. نظرة واحدة إلى الحية النحاسية كانت كافية لشفاء اللدغة وخلاص الإسرائيلي من الموت. كان الخلاص خارجاً عن دائرة الإنسان، كان الخلاص خلاص الله، ولم يكن الإنسان مستحقاً له، ولما لم يستطع الحصول عليه بأعمال يعملها، كان عليه فقط أن يصدّق الله ويؤمن بخلاصه. وكل ما كان يستطيع الإسرائيلي المحتضر أن يعمله هو أن يرفع عينيه إلى الحية المرفوعة، وكان هذا هو كل ما يطلبه الله منه لأنه قال لموسى « اصنع لك حية مُحرقة وضعها على راية. فكل مَنْ لُدغ ونظر إليها يحيا » (عدد21: 8).

إن « نظرة واحدة كانت كافية لأن تشفي الإسرائيلي من لدغة الحية. لا بل كانت كافية لأن تمكنه من أن يثب واقفاً على قدميه كأنه لم يُلدغ. كذلك نظرة إيمان واحدة إلى الرب يسوع تستطيع أن تُزيل حمل الخطايا، لا بل تدفنه إلى الأبد في بحر غفران الله. وعندئذ يتلاشى كل خوف من الغضب وينال الخاطئ الحياة الأبدية.

أيها القارئ ألا تؤمن؟ الله لا يطلب منك سوى هذا. إنه يتوق إلى أن يخلصك، إنه يشتاق إلى خلاص الخاطئ. إن الذي نزل برحمته ليخلّص اسرائيل المذنب في البرية، قد أرسل ابنه الوحيد لكي يتألم بالنيابة عن الخاطئ ويحمل دينونة خطاياه. وهو مستعد لأن يمحو خطايا كل مَنْ يقبل هذا الابن كمخلصه. هل تقبل خلاص الله على الطريقة التي عيّنها هو؟ غير مطلوب منك أن تخلّص نفسك أو تساهم بقسط في خلاصها. إن الرب يسوع المخلص الوحيد قد أعدّ خلاصاً كاملاً لجميع الذين يؤمنون به.

أيها الخاطئ. كل شيء قد أُعد الآن. العشاء قد وُضع، والمدعوون يُسرعون في الدخول من باب النعمة المفتوح على مصراعيه. هل تريد أن تدخل مع هؤلاء المُباركين؟ إذاً فادخل الآن أيها الضال المسكين.


 

تشارلس سبرجن

   


إذا كانت هذه التأملات قد ساهمت في تعزيتك وتقويتك في طريق الرب، فلماذا لا تكتب لنا وتخبرنا فنفرح معك ونتعزى. وإذا كان لديك أسئلة روحية فيمكنك أيضاً مراسلتنا على أحد العناوين في الصفحات التالية:

- بيت الله - اسمع - جهنم -

يمكنك أيضاً زيارة صفحة طعام وتعزية الشقيقة

جميع الحقوق محفوظة ©

 إلى الوجبة التالية NEXT إلى الوجبة السابقة  PREVIOS