السبت 27 مايو - أيار - 2000

ثقة الدخول للأقداس


« فإذ لنا أيها الأخوة ثقة بالدخول إلى الأقداس بدم يسوع » (عب19:10)

فإذ لنا أيها الأخوة ثقة <أو جرأة أو حرية> بالدخول إلى الأقداس بدم يسوع <عن> طريق <مصنوع حديثاً> حياً كرسه لنا بالحجاب أي جسده » (عب19:10، 20). هذه ترجمة حرفية منقولة عن جرانت.

نعم لنا جرأة التحرر من الخوف، جرأة التحرر من ضمير الخطايا، وما هو مصدر وسند هذه الجرأة؟ إنه « دم يسوع » هو ضمان سلامتنا ونحن نطأ عتبات الأقداس. وأما الذين لم يعرفوا هذا السند الوحيد « دم يسوع » وبالتالي لم يتطهروا بدمه من نجاسات خطاياهم، فهم الرجسون والذين قيل عنهم في سفر الرؤيا « وأما الخائفون وغير المؤمنين والرجسون ... فنصيبهم في البحيرة المتقدة بنار وكبريت الذي هو الموت الثاني » (رؤ8:21) ويا له من مصير رهيب!

لقد رأينا في مطلع الإصحاح التاسع (عب9) تقسيماً أو فاصلاً ضخماًً بين القدس « المسكن الأول » وبين قدس الأقداس « المسكن الثاني »، ورأينا أن القدس بما احتواه: المنارة والمائدة وخبز الوجوه، كان وقفاً على الكهنة صانعين الخدمة كل يوم، وبحيث كان محظوراً عليهم الاقتراب إلى ما وراء الحجاب الثاني أي « قدس الأقداس » الذي كان من امتياز رئيس الكهنة أن يدخله مرة واحدة في السنة وليس بلا دم.

أما وقد شُق الحجاب بعد موت ربنا يسوع المسيح، فقد أصبح « القدس » و « قدس الأقداس » مكاناً أو مسكناً واحداً يسميه العهد الجديد « الأقداس » أو « المكان المقدس ». على أن هذا لا يعنى إلغاء محتويات « القدس » ذلك أن جميع هذه المحتويات تشير إلى المسيح الذي وإن صار من امتيازنا الدخول إلى الأقداس، سيظل موضوع سُبحنا وسجودنا وغبطتنا.

وما الذي أجاز لنا الدخول إلى تلك الأقداس التي هي ليست من هذه الخليقة، بل هي السماء عينها حيث دخل سيدنا ليظهر أمام وجه الله لأجلنا؟ إنه الدم الغالي الثمين الذي أعد لنا مكاناً هناك حيث دخل سيدنا الذي أهّلنا نحن أيضاً للسجود لإلهنا بالروح منذ الآن هناك.

قد سُفك الدم الكريم من حَمَل الله الكريـم
والآن أبانــا السخــي تعطى بجود مستديم


 

أديب يسى

   


إذا كانت هذه التأملات قد ساهمت في تعزيتك وتقويتك في طريق الرب، فلماذا لا تكتب لنا وتخبرنا فنفرح معك ونتعزى. وإذا كان لديك أسئلة روحية فيمكنك أيضاً مراسلتنا على أحد العناوين في الصفحات التالية:

- بيت الله - اسمع - جهنم -

يمكنك أيضاً زيارة صفحة طعام وتعزية الشقيقة

جميع الحقوق محفوظة ©

 إلى الوجبة التالية NEXT إلى الوجبة السابقة  PREVIOS